شاهد بالصور من بيروت..

الحوثي يستنجد بحسن نصرالله، ويطالب رسميا بتدخل حزب الله عسكريا في مواجهة السعودية

2015-10-05م الساعة 02:08م (بويمن - متابعة خاصة:)


 عقدت قيادات في اللجنة الثورية العليا التابعة لجماعة الحوثي، اجتماعا سرياً مغلقاً في العاصمة اللبنانية بيروت، مع الأمين العام لجزب الله اللبناني حسن نصر الله،

وقالت المصادر الإعلامية التابعة للحوثي، إنه جرى في الاجتماع مناقشة دعم حزب الله لما أسمتها بـ"لثورة في اليمن والجرائم التي ترتكبها السعودية بحق الشعب والجهود المبذولة لرد العدوان وإفشال مخططات المتحالفين."

 


قد يهمك ايضاً:

- في بيان ناري فاجأ الجميع .. جميل عزالدين يتبرأ من ‘‘الشرعية‘‘ .. ويكشف فضيحة مدوية من ‘‘قلب‘‘ الرياض

 

- عاجل : اندلاع الحرب العالمية الثالثة .. وإيران تعلن الحرب الشاملة وتتوعد السعودية .. وبن سلمان يقلب الطاولة على الجميع
 

 

- عــاجل : وفاة رئيس دولة عربية قبل قليل .. شـاهد من يكون ؟

 

- وأخيرًا .. السعودية تعلن الرد الحاسم رسميا على الهجوم الإرهابي على أرامكو .. ومجلس الأمن يتحرك وروسيا تحذر

 

 


 


 
وحضر الاجتماع من الجانب الحوثي ، كل من "نائف القانص نائب رئيس اللجنة الثورية ومحمد المقالح وعلياء الشعبي وابتسام الحمدي" التقوا حسن نصر الله وعقدوا معه اجتماعاً مغلقاً استمر لساعات .
 
كما ضم الاجتماع قيادات رفيعة في حزب الله، منها رئيس العمليات العسكرية ومدير الاستخبارات العسكرية ومدير دائرة العلاقات الخارجية بحزب الله اللبناني إضافة إلى مدير دائرة التسليح والتأهيل.
 

وذكرت المصادر أن وفد اللجنة الثورية الحوثية سلم حسن نصر الله، رسالة خطية من زعيم جماعة الحوثي عبد الملك بدر الدين.


مضيفة بأن أعضاء الثورية العليا استمعوا لرؤية السيد نصرالله حول الوضع في اليمن والذي  جدد فيه رفض المقاومة الاسلامية بلبنان لما وصفه بـ"العدوان السعودي على اليمن وإدانته للجرائم التي يرتكبها بحق النساء والأطفال. "، -على حد تعبيره-.

 

في حين نقلت مصادر إعلامية أخرى عن مصادر دبلوماسية يمنية أن زيارة قيادة اللجنة الثورية العليا للحوثيين، يهدف إلى إقناع القيادة الشيعية في لبنان بالتدخل العسكري المباشر في الحرب الدائرة بين اليمن والسعودية في جبهة الحدود على غرار تدخلهم في الحرب بسوريا .


واشارت المصادر إلى طلب الحوثيين من قيادة حزب الله بزيادة المساعدات العسكرية والمالية التي يقدمها الحزب للجماعة والإشراف على توصيلها إلى اليمن بشكلاً أمن  .


وكانت وسائل إعلام حوثية 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص