إمام الحرم المكي يثير جدلا واسـعا بتغريدات حول هيئة الترفية السعودية.. ماذا قال؟

الداعية السعودي عادل الكلباني

2019-01-23م الساعة 11:48ص (بويمن - متابعات)

قال الداعية السعودي البارز، عادل الكلباني، إنه يدعم الفعاليات الترفيهية التي تعتزم هيئة الترفيه الحكومية تنظيمها في الفترة المقبلة، مثيرًا جدلاً وانتقادات واسعين بين متابعيه الذين انقسموا بين مؤيد ومعارض لرأي الشيخ.

وكان الكلباني وهو إمام أحد مساجد مدينة الرياض، في مقدمة حضور مؤتمر صحفي لرئيس هيئة الترفيه، تركي آل الشيخ، الذي خص الداعية بمصافحة حارة قبل أن يتوجه لمنصة أعلن من خلالها لحضور حاشد من المسؤولين والإعلاميين، استراتيجية مزدحمة بالفعاليات الترفيهية ستقام في كافة مناطق المملكة.

 

 


 

قد يهمك ايضاً:

- صحيفة دولية تعلن وفاة الرئيس اردوغان وبيان رسمي عاجل من الرئاسة التركية ”أول صورة” مع (فيديو)

 

 

- لأول مرة .. السعودية تبشر ’’اليمنيين’’ الداخلين إليها بخدمات ومزايا ’’غير مسبوقة’’ .. تعرف عليها

 

 

- عاجل : وفاة فنانة خليجية شهيرة قبل ’’ليلة الدخلة’’ بساعات.. والسبب ’’صادم’’ (تفاصيل + صورة)

 

 

- حقيقة سقوط ‘‘نجران’’ بيد الحوثيين .. وكالة دولية تحسم الجدل وتنشر لقطات دقيقة توثق لحظة هروب المواطنين وتكشف ما يحدث (فيديو)

 

 

 

- بعد تلقيها طعنة إماراتية غير متوقعة.. الرياض تحرّك أخطر ملف ضد أبوظبي بتنسيق مع الحكومة اليمنية (التفاصيل)

 

 

 

- شاهد : فتاة سعودية ترقص بالقرب من ”الكعبة” بملابس ”فاضحة” ..ولوحات عريضة ”ماجنة” على طرقات مكة.. فيديو صادم

 


 

وأثار وجود الكلباني، وهو إمام سابق للحرم المكي الشريف، ردود فعل متباينة بين مؤيد ومعارض، قبل أن يدون الشيخ موقفه من هيئة الترفيه ونشاطاتها بشكل علني عبر حسابه في موقع “تويتر”.

وقال الكلباني في سلسلة تغريدات: “تشرفت بدعوة رئيس هيئة الترفيه.. تنوعت البرامج والفعاليات دينيا واجتماعيا ورياضيا، من أروع برامج الهيئة وفي مقدمتها مسابقة أجمل تلاوة للقرآن.. وكذا مسابقة المؤذن”.

وأضاف: “أكثر من رائع أن يكون معالي  قد فهم شمولية الترفيه لجميع شرائح المجتمع فتونعت البرامج والفعاليات دينيا واجتماعيا ورياضيا”.

وتابع الكلباني: “من أروع برامج الهيئة وفي مقدمتها مسابقة أجمل تلاوة للقرآن في رمضان وجائزتها القيمة (٥) ملايين ريال للأول وكذا مسابقة المؤذن( أجمل أذان ) وجائزتها (٢) مليون ريال للأول والفاروق ( رماية وسباحة وركوب خيل )”.

وأضاف: “رأيي أن هيئة الترفيه تلبس حلة جديدة تستحق الوقوف معها والأخذ بيدها لتحقق المراد منها مع تركيز رئيسها تركي آل الشيخ على حرصه على المحافظة على تعاليم الدين وتقاليد وعادات المجتمع وقيمه، شكرًا ولعلك تستطيع تغيير نظرة المجتمع للهيئة بفكرك الوقاد وحماستك المعهودة، وطموحك العالي لرفعة الوطن الغالي”.

 

وانهالت الردود على تغريدات الكلباني، وسط انقسام واضح لأصحابها إلى فريقين متضادين، يرحب أحدهما بدعم الشيخ الكلباني لهيئة الترفيه، ويعارض الآخر وجود الكلباني في المؤتمر الصحفي من الأساس.

وقال المغرد عبدالله الخشرمي: “والله أنت اللي يبغالك من يأخذ بيدك ويعيدك إلى جادة الصواب نسأل الله السلامة والعافية”.

وتضمنت برامج هيئة الترفيه التي ستقام في الفترة المقبلة، فعاليات ترفيهية ذات صبغة دينية وجوائز قيمة للفائزين بمسابقات سيتم تنظيمها وستستقطب جمهورًا من شريحة المحافظين الذين لم ترق لهم نشاطات الهيئة السابقة المقتصرة على الغناء والموسيقى في الغالب.

ومن المرجح أن تخفف تلك الفعاليات الترفيهية التي تتضمن اختيار أفضل مؤذن وأفضل قارئ قرآن، من الانتقادات التي لاحقت الهيئة منذ إنشائها قبل أكثر من عامين، إذ ينظر للخطوة الجديدة على أنها محاولة لإرضاء كل شرائح المجتمع السعودي.

 
 
الأكثر زيارة
شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص
مختارات