بابا الفاتيكان يدخل على خط الأزمة اليمنية بدعوة غيرمسبوقة وزيارة تاريخية هي الأولى

بابا الفاتيكان

2019-02-03م الساعة 04:33م (بويمن - متابعات)

وجه بابا الفاتيكان ، الذي يزور الامارات اليوم الاحد، دعوة هي الاولى من نوعها تخص الوضع في اليمن. 

ودعا البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية في في الفاتيكان، الأحد، إلى احترام اتفاق الهدنة في اليمن – في اشارة الى اتفاق السويد فيما يتعلق بالهدنة في الحديدة (غربي اليمن) -.

 


قد يهمك ايضاً:

 

- وأخيرًا .. البركاني يدين قصف الامارات لقوات الجيش ويهاجم نائب الرئيس وحزب الإصلاح ويعلن موقف البرلمان من انقلاب عدن

 

- مجتهد يفجر مفاجأة جديدة قبل قليل ويكشف حقيقة مقتل ”سعود القحطاني” والمهمة السرية الخاصة التي كلفه بها ولي العهد

 


 

 

 

ويتوجه البابا في زيارة للإمارات من 3- 5 فبراير/شباط. كما يصل شيخ الأزهر رئيس مجلس حكماء المسلمين، الدكتور أحمد الطيب، الأحد، إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي، لعقد قمة مع البابا فرنسيس.

 

وتأتي زيارة شيخ الأزهر تلبية لدعوة رسمية تلقَّاها من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، ضمن عدة فعاليات تشملها الزيارة المشتركة لشيخ الأزهر وبابا الفاتيكان إلى الإمارات، التي أعلنت عام 2019 عاما للتسامح.

وتحظى زيارة شيخ الأزهر وبابا الفاتيكان باهتمام غير مسبوق، حيث تعد الزيارة الأولى لأحد باباوات الفاتيكان إلى شبه الجزيرة العربية.

ويعقد على هامش الزيارة مؤتمر عالمي تحت عنوان لقاء الأخوة الإنسانية، بمشاركة نخبة من كبار القيادات الدينية والفكرية في العالم، بما يعكس الدور المحوري لدولة الإمارات في دعم قيم التسامح والحوار والسلام، حيث يعيش على أرضها عشرات الجنسيات من مختلف الأعراق والأديان، في إطار من الالتزام بقيم المواطنة والعيش المشترك.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص