عاجل

بيان هــــــــام من المحكمة العليا بالسعودية حول هلال شهر رمضان المبارك (فيديو)

تحري هلال رمضان

2019-05-03م الساعة 05:50م (بويمن - متابعة خاصة)

دعت المحكمة العليا في السعودية إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك، مساء يوم السبت التاسع والعشرين من شهر شعبان 1440 هـ، وإبلاغ أقرب محكمة ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس).

شاهد الفيديو:

وجاء نص بيان المحكمة كالتالي:

"الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على نبينا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد:
فنظرًا لما تضمنه قرار المحكمة العليا رقم 119 / هـ في 2 / 8 / 1440هـ حسب تقويم أم القرى من أنه لم يشهد أحد برؤية هلال شهر شعبان مساء يوم الجمعة التاسع والعشرين من شهر رجب 1440هـ رغم ترائيه، وقد تضمنت محاضر لجان الترائي أن السحب كانت تغطي معظم أجواء المراصد تلك الليلة؛ وبناءً عليه وعلى ما سبق أن صدر من أوامر وتعليمات، وإتباعًا لهدي رسول الله صلى الله عليه وسلم؛ فإن المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية ترغب إلى عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساء يوم السبت التاسع والعشرين من شهر شعبان لهذا العام 1440هـ حسب تقويم أم القرى، فإن لم ير فيتحرى رؤية الهلال مساء يوم الأحد الموافق للثلاثين من شهر شعبان حسب تقويم أم القرى التاسع والعشرين من شهر شعبان حسب قرار المحكمة العليا المنوه عنه.



 

قد يهمك ايضاً:

- هذه هي الورقة الرابحة في يد ‘‘محمد بن سلمان’’ وتوقعات بإعلان النصر ومغادرة القوات السعودية من اليمن

 

- شاهد أول ظهور مفاجئ للواء ”أحمد عسيري” بعد خلعه للزي العسكري واتهامه بقتل ”خاشقجي”..! (صورة)

 

- وزير خارجية البحرين يفاجئ الجميع ويكشف مالذي فعله أمير قطر أثناء مروره أمام العاهل السعودي لحظة التقاط الصورة التذكارية؟!

 

- عــاجل : ”عبدالباري عطوان” يفجر قبل قليل مفاجآت صادمة عن كارثة تاريخية ومرعبة للعرب ستحدث في 10 رمضان (فيديو)

 

- السعودية توجه ضربة قوية لإيران وتقبض على صيد إيراني ثمين.. والأخيرة تستغيث وتوجه نداء عاجلا..(فيديو)

 

- عــاجل : أشهر فلكي يمني يفجر مفاجأة عن ما سيحدث غدا السبت في اليمن بشأن غرة رمضان الكريم..ويحسم الجدل حول نهاية شعبان


وترجو المحكمة العليا ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه، وتسجيل شهادته لديها أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة.

 

وتأمل المحكمة ممن لديه القدرة على الترائي الاهتمام بالأمر، والانضمام إلى اللجان المشكلة في المناطق لهذا الغرض، واحتساب الأجر والثواب بالمشاركة فيه لما فيه من التعاون على البر والتقوى، والنفع المتعدي لعموم المسلمين".

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص