عـــاجل

الإطاحة بالحكومة الشرعية في اليمن وتعيين حكومة حرب مصغرة من هذه الوزارات فقط (أسماء + تفاصيل)

عاجل

2019-06-10م الساعة 11:59م (بويمن - متابعات)

تحدثت أنباء من مصادر مطلعة عن اعتزام الرئيس هادي الإطاحة بالتشكيلة الحالية للحكومة الشرعية وتشكيل أخرى مصغرة.

حيث قالت مصادر سياسية مطلعة بأن رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك وبالتشاور مع رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، سيبدأ بتشكيل حكومة يمنية مصغرة.
وأوضح عبدالسلام محمد- رئيس مركز ابعاد للدراسات "أن أفضل متاح للرئيس الآن هو إعلانه عن حكومة حرب مصغرة تتكون من شخصيات أكاديمية ومهنية وسياسية ذات اختصاص دقيق، وهذا سيحقق استمرار الشرعية في مقاومة الانقلاب وقلب الطاولة على الجهات الإقليمية والدولية التي تدفع للتطبيع مع حالة الحوثيين في الشمال والانتقالي في الجنوب!".
واشار عبدالسلام في نشر على صفحته بالفيسبوك الى ان الحكومة المصغرة ستكون مشكلة من الدفاع والداخلية والخارجية والمالية والإعلام والتعليم والإغاثة فقط وإعادة ترتيب جدول عملها والتفاهم مع التحالف العربي في كيفية تحقيق الهدف الذي من أجله تمت دعوتهم لدعم الشرعية!
وكان البروفيسور سيف العسلي، وزير المالية الاسبق و استاذ الاقتصاد بجامعة صنعاء، أكد في وقت سابق أن الحل الوحيد هو إيقاف الحرب بدون قيد أو شرط، و تشكيل حكومة من الخبراء لمدة سنتين غير قابلة للعزل أو التمديد، والمصالحة الوطنية، و الاتفاق على دستور، وإجراء الانتخابات، و المطالبة بالتعويضات.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص