عبدالباري عطوان يفجر مفاجأة ثقيلة عن الأهداف القادمة للحوثيين بعد مطار أبها .. ويكشف المستور وأخطر سلاح حوثي لتغيير المعادلة ويتنبأ بما سيحدث خلال أيام

عطوان

2019-07-03م الساعة 03:01م (بويمن - خاص)

علق الكاتب الفلسطيني  المعروف والمقرب من إيران، عبدالباري عطوان على قصف الحوثيين لمطار أبها الدولي أمس الثلاثاء .

ففي مقال رصده محرر "شبكة بويمن الإخبارية" قال عطوان إن "استخدام طائرة مُسيّرة لقصف المطار، وليس الصّواريخ الباليستيّة المُجنّحة، مثلما حصل في الهُجوم السابق، يُوحي بأنّ مليشيات الحوثي باتت تملك أنواعًا مُتقدّمةً من هذا النّوع من الطائرات يستَعصي كشفها، وبالتّالي إسقاطها، الأمر الذي يجِب أن يُقلق القِيادة السعوديّة بشقّيها العسكريّ والسياسيّ".

عطوان، في مقاله المائل إلى تأييد الحوثيين، رأى بأن أخطر ما في تلك العمليات ، هو نقل الحوثيين الحرب إلى ما وصفه بالعمق السعودي، وإحداث شلل في منشآت حيوية، لكنه لم يشر إلى التصريحات السعودية التي تقول إن مطار أبها يعمل بشكل طبيعي، غير بعض الأضرار المدنية التي أحدثتها ضربات الحوثي.


قد يهمك ايضاً:

- فوضى في المسجد الحرام.. رجل يصرخ بجوار الكعبة ”أنا المهدي” ونساء يهتفن: ”الله أكبر” (فيديو)

 

 

- راغب علامة ينحي الفن جانبا ويخوض غمار السياسة .. وظهور مفاجئ يهدده بفقدان جماهيره!.. شاهد ماذا فعل؟


عطوان أيضا قال إن المرحلة الثانية من التصعيد الحوثي  ربّما تستهدف مطارات في الشّمال والغرب، مثل مطاريّ جدّة والرياض، وربّما منشآت حيويّة أخرى.

وتنبأ عطوان بأن الضربات الحوثية ربما تفرض معادلة جديدة للحل في اليمن، قد تكون مشابهة لما حدث في سوريا، ويقصد عطوان، حين تراجعت الرياض عن دعم الثورة عسكريا، واقتنعت بالحل السياسي بعد التدخل الهمجي للروس.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص