خطير

قصف جوي مباغت على منزل محافظ مأرب العرادة بعد إخراج القوات الإماراتية من المحافظة..ومستشار بن زايد يعلق (صور)

سلطان العرادة

2019-07-04م الساعة 05:58م (بويمن - متابعات)

استهدفت المليشيات الحوثية فجر اليوم منزل محافظ محافظة مارب اللواء سلطان العرادة بصاروخ بالستي ؛ اطلق من مديرية صرواح شمال المحافظة .

وقالت مصادر محلية ان لا اضرار بشرية وقعت في محيط المنزل لكن الاضرار هي مادية فقط .

وبعد فحص عينات الصاروخ تبين انه من نوع بالستي . 

وفيما يلي الخبر، صور لمنزل المحافظ العرادة بعد استهدافه من قبل الحوثيين. حصل عليها "ناس تايمز".

يأتي هذا بعد إعلان القوات الإماراتية مغادرتها محافظة مأرب ، وحلول قوات سعودية بديلة.

إلى ذلك، طرح الأكاديمي والباحث في شؤون الخليج والشرق الأوسط عبدالله باعبود، تساؤلًا حول الأسباب التي دفعت الإمارات إلى سحب قواتها بشكل جزئي من اليمن، وهو ما اجاب عليه مستشار ولي عهد أبو ظبي السابق.
وقال «باعبود» عبر حسابه على «تويتر» :« يتساءل البعض هل إعلان الامارات عن إنسحاب جزئي لقواتها من اليمن هو لتوقع إضطرابات او حرب في الخلبج مع ايران او مجرد منارة إعلامية أم حركة تكتيكية أو إعادة تموضع أم خلافات أو تصدعات في التحالف العربي أم بداية لموسم الهروب من عاصفة الحزم  وعملية إعادة الأمل أم فقدان الأمل؟».
وأجاب عليه الدكتور عبدالخالق عبدالله المستشار السياسي السابق لولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، قائلًا :« لهذه الأسباب قررت الامارات خفض تواجدها العسكري في اليمن: 1 استمرار هدنة الحديدة 2 ارتفاع ملحوظ في كفاءات وجاهزية القوات المساندة للشرعية 3 تراجع في العلميات العسكرية خلال 2019. هذه الأسباب واخرى دفعت الامارات خفض قواتها بعد أن أدت مهامها على أكمل وجه ويمكنها العودة في أي وقت».

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص