عاجل

”مجلة أمريكية” تكشف عن مفاجأت من العيار الثقيل عن الاميرة ”هيا بنت الحسين” وحاكم الشارقة :”خانتني مع طرف ثالث” تعرف عليه

هيا وزوجها

2019-07-12م الساعة 02:51ص (بويمن - متابعات)

نشرت مجلة "فورين بوليسي" تقريرا للصحافية البريطانية المصرية علا سالم، تقول فيه إن هروب الأميرة هيا بنت الحسين من دبي هو نهاية للحكاية الخرافية "الجنيات الساحرة" لحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مشيرة إلى أن هذا الأمر قد يكون مجرد بداية لمشكلاته. 

وتقول سالم إن كل شيء عن الأميرة هيا كان رائعا، فكانت الأميرة، وهي الأخت غير الشقيقة لملك الأردن عبد الله الثاني، الوجه الأبرز والمعروف من بين زوجات حاكم دبي الست، وعادة ما كانت تظهر إلى جانب زوجها في المناسبات الإقليمية والدولية، وترحب بالزوار الكبار، وتلقي الخطابات، وهو أمر غير عادي لزوجة حاكم دولة خليجية. 

 

 


قد يهمك ايضاً:

وأخيرًا .. رئيس حزب الإصلاح ينفجر غضبا في وجه السعودية والامارات..سئمنا الحرب والمجازر ولن نكون مرتزقة ومطية للاحتلال الأجنبي
 

 

عاجل : الموت يفجع نائب الرئيس اليمني علي محسن الأحمر .. ”عملية اغتيال غادرة”
 

 

عاجل : مصرع ”الذراع الأيمن” لـ عبدالملك الحوثي في هذه المحافظة (الاسم)
 

 

ورد الآن : أمريكا تزف بشرى سارة للحوثيين في اليمن .. و السعودية في صدمة و عبدالملك الحوثي يطير من الفرح
 

 

العناية الإلهية تتدخل لإطفاء حرائق لبنان .. والابتهاجات تعم المدن بعد هذا الحدث الرباني .. شاهد ماذا حدث؟ (فيديو)
 

 

عاجل : حميد الأحمر يعود إلى عدن ويستقر فيها .. و فتحي بن لزرق يستفز الانفصاليين ويفجر مفاجأة بشأن نايف البكري
 

 

توكل كرمان تعلن بيان الانتصار قبل قليل وطرد الامارات نهائيا من اليمن .. وتفجر مفاجأة مزلزلة بشأن ما سيحدث الأيام القادمة
 

 

عاجل : الملك سلمان يتدخل شخصيا ويصدر توجيهات عاجلة لمجلس الوزراء السعودي بشأن عملية "نبع السلام" التركية شمال سوريا
 

 

عاجل : قطر ”تتبرأ” من الإخوان المسلمين وجبهة النصرة وتطلق هذا ”الوصف” على الرئيس الراحل محمد مرسي
 

 

عاجل : حفيد مفتي السعودية يفتي المملكة بضرب الخطوط الإماراتية وينشر فيديو لفضيحة مدوية داخل طيران الامارات بين مسؤولين إماراتيين وإيرانيين
 

 

وأخيرًا .. بشرى سارة للمواطنين في العاصمة صنعاء وهذه المحافظات بشأن المشتقات النفطية
 

 

هل ضغط عليه الرئيس الروسي ؟ .. محمد بن سلمان يتحدث عن انتهاء الحرب في اليمن خلال زيارة بوتن لـ السعودية
 

 

5 وزراء بينهم الميسري يعودون إلى أرض الوطن بتكليف مباشر من الرئيس هادي (الاسماء)
 

 

الإعلامية الشهيرة في الجزيرة تثير الجدل وتحرج إدارة القناة بتسريبات حول ما يدور خلف الكواليس في الدوحة وقرارات صناع القرار في قطر !
 

 

صادم : شيخ سعودي يفاجئ حضور حفل ”الفرقة الكورية” في الرياض .. وردة فعل صادمة لإحدى الفتيات السعودية (فيديو)
 

 

شاهد : #لبنان_يحترق وفيديوهات وصور تدمي القلب ”وردت الآن” من بيروت توثق اشتعال حرائق هائلة بسبب ارتفاع الحرارة والسلطات تطلق نداء استغاثة
 

 

ورد الآن : وفاة الفنانة نجوى بشكل مفاجئ وسط دهشة الوسط الفني وصدمة الجماهير.. ونجوم الفن ينعونها بأسى ”أول صورة”
 

 

 

عاجل : زوج الفنانة المصرية شيرين عبدالوهاب يحسم الجدل حول خبر وفاة زوجته بحادث سير مروع في السعودية ويكشف الحقيقة كاملة
 

 

 

ولي العهد يشارك بنفسه في إنقاذ الضحايا بعد حادث سير مروع أثناء مرور موكبه الأميري .. فيديو يشعل مواقع التواصل في الخليج
 

 

مفاجأة : مصدر موثوق يكشف عن مخطط إماراتي خطير يستهدف السعودية ويطيح بـ محمد بن سلمان وهذا البديل .. ما علاقته بـ خاشقجي ؟
 

 

مفاجأة مزلزلة عن أغلى لوحة في العالم يمتلكها محمد بن سلمان .. شاهد ماذا حدث لها؟ (صورة)
 

 

الإطاحة بالفنانة أنغام في السعودية وإسعافها فورا إلى المستشفى .. بعد تصرف مثير على المسرح
 

 

فيصل القاسم في هجوم مفاجئ على رئيس تونس الجديد قيس سعيد .. يفجر مفاجأة مزلزلة ويكشف الـ ”عيب” واجتماع عاجل لجامعة الدول العربية
 

 

شاهد كيف أصبحت الأميرة جوهرة زوجة أمير قطر الشيخ تميم آل ثاني بعد غياب طويل ؟.. ”فيديو مؤثر” هز وسائل الإعلام القطرية
 

 

 

حرس الملك سلمان يشهر السلاح أمام الرئيس الروسي بوتن بعدما لاحظ نظرات الأخير.. والعاهل السعودي يصدر أوامره (فيديو)
 

 

تحرك مباغت لولي العهد السعودي محمد بن سلمان تفاجئ الرئيس الروسي بوتن قبل دقائق من مغادرته المملكة (صورة)
 

 

مرحبا مرحبا .. دعوني أخرج : ميت يصرخ بقوة بعد دفنه ويفاجئ المشيعين..لن تصدق كيف كانت ردة فعلهم (فيديو صادم)
 

 

 

انقلاب مفاجئ في دولة عربية والتليفيزيون الرسمي يعلن اسم الرئيس الجديد .. وصحيفة اسرائيلية تكشف (التفاصيل)
 

 

عاجل: صدام حسين يظهر في تونس ..ورئيسها الجديد قيس سعيد يعلن الحرب على اسرائيل ويشن هجوما لاذعا على حكام العرب (فيديو)
 

 

عاجل : أشرس قبيلة يمنية في صنعاء تتمرد على الحوثيين وتستعد لابتلاعهم.. والحوثي يعلن النفير العام ويصدر وتوجيهات حاسمة

 

بعد 4 أشهر على رحيله.. : ابنة الرئيس محمد مرسي تهز مشاعر المصريين وملايين المسلمين وتكشف عن وصيته الخاصة لأسرته.. شاهد

 

 

شاهد.. كيف فقد السيسي صوابه وتعصب على الفتاة عندما سألته عن فيديوهات محمد علي.. وشركة تويتر تحذف هذا (الفيديو)
 


 

ويستدرك التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، بأنها برزت في الآونة الأخيرة لسبب مختلف، فقد أصبحت جزءا من موجة متزايدة في العالم العربي: نساء يهربن من بيوتهن بحثا عن ملجأ في مكان آخر، فالأميرة هيا هي المرأة الثالثة التي يعتقد أنها هربت من المدينة، وهي الدولة المتلألئة التي يحكمها زوجها، مع ولديها الشيخ زايد (7 أعوام) والشيخة جليلة (11 عاما). 

وتذكر المجلة أن الشيخ محمد، الذي يشغل نائب رئيس الإمارات ورئيس الوزراء، قام بتقديم دعوى قضائية في محكمة بريطانية، فيما لا تزال قصة هروبها محاطة بالسرية والغموض، مستدركة بأن الدعاوى القضائية المتوقعة في محاكم لندن ستكشف عن ملامح فضيحة كبرى عن حاكم وأميرة بارزين في المنطقة. 

 

وتجد الكاتبة إن هناك بعض الإشارات عن الفضيحة يمكن فهمها من خلال القصيدة التي يقال إن الشيخ كتبها ونشرها مقرب منه على وسائل التواصل الاجتماعي في 22 حزيران/ يونيو، وتصف القصيدة الأميرة بالخيانة والكذب، وجاء فيها: 

 

 

"بعض الخطا اسمه خيانة

ونتي تعديتي وخنتي

يا خاينة أغلى أمانة 

كشفت ملعوبك ونتي

كذبك ترى ولى زمانه 

ما يهمنا كنا وكنتي"

وآخر بيت يقول فيه إنه لم يعد يهتم إن "عشت أو متّ". 

ويلفت التقرير إلى أن الشيخ محمد بن راشد شاعر معروف، وعادة ما يفتتح المناسبات المحلية بقصيدة من قصائد الشعر النبطي المعروف في منطقة الخليج، مشيرا إلى أنه من غير المعتاد أن يقوم عربي، ناهيك عن حاكم عربي بارز، بالحديث عن خلافاته الزوجية بشكل علني، والإشارة إلى أنه كان ضحية خيانة. 

وتقول المجلة إن "القصيدة، التي تحمل أسلوب الشيخ في أشعار سابقة، تؤكد أن الأميرة هربت فعلا من القصر، لكن بعيدا عن الرسالة الرئيسية التي تحملها القصيدة إلا أنه لا يمكن اعتبارها دليلا للفضيحة، ويبدو أن القصيدة كتبت لتكون ملجأ أخير بعدما اكتشف (لعبة) بين زوجته وطرف ثالث، وقال إن أكاذيب المرأة هي أسوأ ما في الأمر، فلديه براهين الإدانة بعدما أرخت لحصانها العنان، وهو ما أدى إلى قتل الزواج". 

وتنوه سالم إلى أن لجوء الشيخ محمد إلى مجاز الفرس هو تذكير بحبه للخيول، كما أن زوجته فارسة معروفة، لكنه يقول إن الأمر شوه سمعتها لا سمعته، مشيرة إلى أن هناك أسبابا للشك في نسبة القصيدة للشيخ، والذنب الذي ارتكبته الأميرة بمغادرتها دبي، فهي في النهاية ليست الوحيدة التي تهرب من دبي، ففي العام الماضي فرت ابنته لطيفة من زوجته الجزائرية على متن يخت قبل القبض عليها وإعادتها إلى دبي، وظل مجمل القصة سرا باستثناء شريط تركته لطيفة وتحدثت فيه عن غياب الحرية والاختيار والعنف المنزلي الذي عانت منه بناء على أوامر من والدها. 

ويفيد التقرير بأن الأميرة هيا حاولت التغطية على قصة الشيخة لطيفة، عندما ظهرت الشيخة في صورة مع رئيسة إيرلندا السابقة ماري روبنسون، وانتقدت الأخيرة على مشاركتها فيما نظر إليه على أنه خدعة علاقات عامة نيابة عن دبي، وتعرضت الأميرة لنقد، حيث كتبت عدة منظمات غير حكومية إلى الأمم المتحدة، مشتكية عما رأت فيه تضاربا للمصالح، خاصة أن الأميرة هي سفيرة نوايا حسنة في المنظمة الدولية.

وتعلق المجلة قائلة: "يبدو أن الأميرة تعاملت مع النقد بجدية، وليس الموجه لها فقط، بل الموجه لزوجها أيضا، ففي 5 كانون الثاني/ يناير قالت في مقابلة إنها ستتوقف عن الدفاع عنه لو ثبت أن قصة الشيخة لطيفة ليست صحيحة، وبعد المقابلة لم تعد تظهر في المناسبات العامة، ولم تكن ناشطة على وسائل التواصل منذ شهر شباط/ فبراير، وغابت عن سباق الخيول في أسكوت الشهر الماضي، وحضر الشيخ محمد المناسبة، وظهر في صورة إلى جانب ملكة إنجلترا، ونشرت قصيدته في اليوم الأخير من السباق". 

وتشير سالم إلى أن القصيدة أثارت عاصفة من الشائعات في المنطقة، واحتوت كلها على خيالات واقتراحات عن خيانة زوجية، إلا أن مقربة من الشيخة لطيفة قالت إن ما دفع الأميرة هيا للهروب هو الرغبة في حماية ولديها من والدهما القاسي. 

ويورد التقرير نقلا عن تينا يوهانين، التي ظهرت في "سيلفي" إلى جانب الشيخة لطيفة أثناء الهروب، قولها: "يبدو أنها فتحت عينيها وأرادت البحث عن مستقبل أفضل لها ولولديها، ولم تكن تريد زواجهما ممن لا يحبان، أو السجن داخل أسوار القصر". 

 

وتلفت المجلة إلى أن هروب الأميرة أعاد تسليط الضوء على هروب لطيفة وشقيقتها شمسة، التي هربت من قصر والدها في منطقة ساري عام 2000، وقبض عليها لتعاد قسرا إلى دبي، حيث لم يسمع عنها.