إيفانكا ترامب مرتاحة للغاية لما فعله محمد بن سلمان يوم الخميس.. شاهد كيف عبرت عن شعورها؟

ايفانكا ترامب

2019-08-11م الساعة 06:30م (بويمن - متابعات)

رحّبت إيفانكا ترمب، ابنة ومستشارة الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، بالتعديلات التي أجريت يوم الخميس بداية الشهر الجاري،.على نظام وثائق السفر والأحوال المدنية في السعودية، معتبرةً أنها تشكّل “تقدماً كبيراً”.

وكتبت إيفانكا في تغريدة على حسابها في “تويتر” : “إعلان السعودية عن إصلاحات ستفكك نظام الولاية وستسمح للنساء باستصدار جوازات سفر وبالسفر وبالعمل من دون الحاجة لموافقة مسبقة من أحد الأقرباء الذكور، يشكّل تقدماً هاماً للمملكة”، مؤكدةً الحاجة إلى “المزيد” من هذه الإصلاحات.


قد يهمك ايضاً:

- سعود القحطاني يسعد كل القطريين ويوجه صفعة موجعة للإماراتي ‘‘حمد المزروعي’’ بعد إساءته لوالدة أمير قطر ‘‘الشيخة موزا’’.. وآل الشيخ يرد

 

- ‘‘حليمة بولند’’ تغدر بـفنانة مشهورة وتصطاد قلب زوجها .. وحينما تقدم لخطبتها كانت المفاجأة (فيديو)

 

- خوفا من ”الفضيحة” .. انتحار ثلاث شقيقات مراهقات في السعودية في عمر الزهور لسبب لا يخطر على بال .. شاهد (فيديو)

 

- صور بلا ملابس على صفحة فنانة مشهورة .. وتعليق مثير عنها..شاهد

 

- سما المصري تظهر مجدداً في شوارع أوروبا وتنشر (فيديو محظور) ودعوات للقبض عليها بتهمة نشر الرذيلة

 

- عاجل : النفيسي يحذر الشرعية اليمنية من انقلاب ثالث قد يحصل خلال الأيام القليلة القادمة في هذه المحافظة (تفاصيل)


- بطل عدن ورجلها القوي يعلن الانتفاضة العسكرية ضد المجلس الانتقالي ويصدر البيان رقم (1)..تفاصيل طارئة

 

- نبات سحري يعالج الصداع و يقوي الذاكرة.. وفوائد للشباب والبنات لا تخطر على بال ”تعرف عليه”

 


 

وكانت السعودية  أعلنت رسمياً، تعديلات على نظام وثائق السفر والأحوال المدنية. والتعديلات الجديدة تمنح المرأة حق استخراج جواز سفرها بنفسها. وتقرر للمرأة حقوقاً ضمن أنظمة الأحوال المدنية والعمل.

بموجب التعديلات الجديدة، أصبح للمرأة الحقوق ذاتها التي يكفلها القانون للرجل في ما يتعلق بالسفر لمن تجاوزوا 21 عاماً، ولن تكون هناك حاجة لتصريح سفر من الولي إلا للحضانة والقصر والمتوفى.

وينص التعديل على أنه يمنح جواز السفر لكل من يقدم طلباً بذلك من حاملي الجنسية العربية السعودية، وذلك وفقاً لما تحدده اللائحة التنفيذية، وشملت التعديلات المادة 91 من النظام، إذ أصبح رب الأسرة هو الأب أو الأم بالنسبة إلى الأولاد القصر.

وفيما يتعلق بتعديلات نظام الأحوال المدنية، ألغت التعديلات الجديدة نص “محل إقامة المرأة المتزوجة هو محل إقامة زوجها إذا كانت العشرة مستمرة بينهما”، من المادة الـ30 لتكون على النحو التالي “محل إقامة القاصر هو محل إقامة والده أو الوصي عليه”.

وقضت التعديلات بالسماح للمرأة بالتبليغ عن المواليد حالها حال الرجل، حيث شملت التعديلات على المادة 33 في نظام الأحوال المدنية جملة من الفقرات المتضمنة إدراج المرأة في فقرات مواد الأشخاص المكلفين بالتبليغ عن المواليد، وجاء في التعديلات تكليف أي من “والدي الطفل” بالتبليغ عن الولادة بعد أن اقتصرت في السابق على “والد الطفل”، وفيما اقتصر تبليغ الولادة على الأقارب الذكور من أقرب درجة، نصت التعديلات الجديدة على “الأقرب درجة للمولود من الأقارب البالغ من العمر 18 عاماً”، لتشمل بذلك الأقارب الذكور والإناث.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص