لأول مرة في السعودية.. نساء يتحررن في الرياض بعباءات مفتوحة وسترات قصيرة للغاية وربطات عنق (صور)

متحررات في السعودية

2019-11-08م الساعة 02:00م (بويمن - متابعات)

آثرت سيدات الأعمال وخبيرات الاقتصاد الأجنبيات اللواتي قدمن إلى الرياض للمشاركة في مؤتمر “مبادرة مستقبل الاستثمار”، ارتداء عباءات مفتوحة بعيدا عن العباءة السوداء التقليدية، في الوقت الذي تسعى فيه المملكة المحافظة إلى تقديم صورة أكثر انفتاحا.

وتشارك السيدات في اليوم الثالث من المنتدى في العاصمة السعودية إلى جانب نظرائهن من السعوديين الذين ارتدوا لباسهم التقليدي، والغربيين الذين ارتدوا ربطات العنق.

 


قد يهمك ايضاً:

‘‘نانسي‘‘ تهاجم الرئيس الأمريكي ترامب وتتهمه بممارسة ‘‘الفعل الفاضح‘‘ سرًا (شاهد)

 

 

أمير الكويت الشيخ الصباح يهز وجدان الشعب الكويتي بكلمات مؤثرة للغاية بعد تعرضه للخذلان من أحد أقرب مقربيه.. شاهد ماذا قال؟
 

 

أول ردة فعل مفاجئة لأمير قطر الشيخ تميم على الوفاة الغامضة لـ‘‘بن زايد‘‘
 

 

السجن 4 سنوات لزوجة الرئيس الراحل (صورة)
 

 

دولة عظمى تهدد الجيش الأمريكي وتعلن: انتهى زمن استعراض العضلات.. والدفاع الأمريكية تصدر أول بيان..هل اندلعت حرب عالمية جديدة؟
 

 

ورد للتو : بلاغ للنائب العام بإدراج الرئيس التركي أردوغان على قوائم الترقب والوصول بالمطار..!
 

 

ورد الآن: مفاجأة مزلزلة تكشف الغموض حول وفاة بن زايد والمغرد الشهير يكشف بالاسم من هو ‘‘القاتل الفعلي‘‘
 

 

فنانة عربية شهيرة غنت لليمن كثيراً.. تنعي نفسها على ”إنستغرام” بهذه الكلمات المؤثرة..! (شاهد ماذا قالت؟)
 

 

عاجل : وفاة بن زايد قبل قليل ، والإمارات تعلن رسميًا الحداد العام (صورة)
 

 

انهيار مفاجئ في صحة الفنان يحيي الفخراني في العاصمة السعودية الرياض وفنانة شهيرة تكشف الحقيقة.. شاهد آخر ظهور له هز جماهير الخليج
 

 

نبتة رخيصة تباع بأبخس الاسعار في اليمن ويهملها الكثيرون لكنها تحميك من السرطان وأمراض القلب وضعف النظر..! (شاهد)
 

 

هل تذكرون الإعلامية سهير القيسي التي انتحر شاب  بسبب عشقه لها؟.. شاهد كيف خطفت الأنظار خلال مسابقة بن راشد (صورة)

 

 

فنان العرب شاحب الوجه مقطب الحاجبين؟.. تركي آل الشيخ يحرج محمد عبده بصورة قديمة عقب قرار مفاجئ لمحمد بن سلمان
 

 

بعد 3 أشهر من الزواج.. فنانة شهيرة تطلب الطلاق بعد أن عجز زوجها عن إشباع رغبتها.. لن تصدق من تكون؟! (صور)
 

 

محمد بن سلمان يصدر أوامر مباشرة بإجراءات صادمة بحق 30أميرًا سعوديًا أبرزهم محمد بن نايف.. لن تصدق كيف أصبحوا وأقدامهم مقيدة
 

 

ابتعد عنها فورًا .. لن تصدق ماذا يحدث لجسدك وكبدك بعد تناول المشروبات الغازية؟!
 

 

عاجل .. بعد احتدام الصراع بينهما.. شاهد كيف كان مصير وزيري الدفاع والداخلية في الكويت بأمر من أمير البلاد قبل قليل
 

 

إذا ظهرت عليك هذه العلامات عند التبول فسارع للطبيب فورًا فقد تكون مصاب بسرطان البروستاتا
 

 

دراسات: مشروبات يتناولها الجميع تساعد على تطور السرطان وتدمير حياتك تمامًا
 

 

مشروب يتناوله كل الناس.. إذا تناولته ومعدتك فارغة فقد تصاب بالأورام السرطانية ويصيب جهازك الهضمي وكوارث صحية لا تخطر على بال
 

 

المغامسي يثير الجدل بفتوى دينية جديدة بشأن محمد بن سلمان (فيديو)
 

 

 

رأس الحكومة اليمنية يعود إلى عدن بلا جسد .. ضغوط الإمارات تنجح والمجلس الانتقالي ينخر أول وأهم بند في اتفاق الرياض
 

 

صادم وتفاصيل مثيرة لا تصدق..مأكولات يتناولها الكثير وهي تزيد من هرمونات الأنوثة عند الرجال ‘‘تعرف عليها‘‘
 

 

لن تصدق ماذا يحدث لجسمك لو أكلت الرمان يوميا؟!! معجزة حقيقية أدهشت الأطباء (فيديو)
 

وسامة أمير سعودي توقع مذيعة الجزيرة غادة عويس .. والأخيرة تتوب وتستعيذ بالله من الوقوع في الخطيئة وتكشف ماحدث بينهما!
 


 

وتؤكد كلير زهينغ التي تمثل شركة صينية متخصصة في “الطاقة المتجددة”، “أنا أرتدي عباءة مفتوحة اليوم، وأعتقد أنها ترمز إلى السعودية التي تتقبل الانفتاح”.
وتسير المرأة الشابة في أروقة فندق “ريتز كارلتون” الفخم في الرياض، وهي مرتدية سترة قصيرة أرجوانية اللون. وتقول وهي مبتسمة إنها تشعر براحة أكبر هذا العام في المملكة حيث “لم تعد العباءة إلزامية”.

وبحسب زهينغ “التزمت أكثر العام الماضي (بارتداء العباءة). في السابق، كانوا يقومون بتذكيرك بلطف، إن كنت ترتدين عباءة ملونة وغير مغلقة، فإن عليك الالتزام (بقواعد اللباس). ولكن ليس هذه المرة”.

ويقود ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان برنامج إصلاحات طموحا، وتعهّد بالانفتاح والابتعاد عن التشدد. وحتى العام الماضي، لم يكن مسموحا للنساء بقيادة السيارات في المملكة المحافظة.

وأعلنت المملكة في أغسطس الماضي تخفيف القيود المفروضة على النساء في السفر، والحصول على جواز سفر والسفر إلى الخارج من دون الحاجة إلى موافقة مسبقة من “ولي الأمر”.

 

وقامت المملكة أيضا بالتخفيف من قواعد اللباس للنساء الأجنبيات على أن تسمح لهنّ بالتنقّل من دون ارتداء العباءة، بعد أن فتحت أبوابها أمام السياح الشهر الماضي.

وجاءت البريطانية زهرة ماليك التي تشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة استثمارات جديدة، إلى المنتدى، مرتدية عباءة رمادية اللون. وكانت تلتقط صورا. وتقول السيدة وهي من أصول باكستانية “رأيت سيدات يرتدين العباءة وأخريات لا يرتدينها (..) عليك فقط احترام المكان الذي تتواجدين فيه”.

وتابعت “لا يجب إجبار أحد على أي شيء. إن كنت تشعرين بالتمكين وأنت ترتدين النقاب، ارتدي النقاب، وإن كنت تشعرين بالتمكين إذا لم تقومي بارتدائه.. هذه مسألة احترام فقط”.

وأعربت الشابة عن سعادتها “بأن الأمور تتغير” ولكنها أكدت على ضرورة “احترام” تقاليد البلاد. وارتدت المشاركات العباءات في المنتدى “احتراما” للعادات والتقاليد السعودية.

وبالنسبة للأميركية جوسلين كورتيز-يونغ، التي تشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة تكنولوجية فإنه “يمكنك الشعور ورؤية (التغييرات) في كل مكان” في السعودية. وارتدت يونغ عباءة فوق ملابسها باللونين الأبيض والبرتقالي.

وأعربت السيدة عن سعادتها بالتغييرات في السعودية مؤكدة “هذه مجرد البداية فقط لكافة التغييرات التي يجب أن تحدث”. وقالت سيدات مشاركات في المؤتمر دون الكشف عن أسمائهن إنهن اخترن عدم ارتداء العباءة.

وجاءت الاقتصادية الفرنسية لورانس دازينو للمرة الأولى للمشاركة في الحدث، ورحبت بما وصفته بـ”المؤشرات الواضحة على الانفتاح” في السعودية.

وقالت دازينو التي فضلت ارتداء قميص أبيض اللون وبنطالا أسود “قررت المجيء إلى السعودية في اليوم الذي بإمكاني فيه القدوم مرتدية ملابس على الطراز الغربي”. وأشارت إلى أنها لم تواجه أي مشكلة.

وتابعت “سأحترم بالطبع تقاليد البلاد، لكن أنا أرتدي هذه الملابس عندما أكون في باريس، وليس مطروحا أن أرتدي ملابس مختلفة” في مكان آخر.